Home

زهرا: نصرالله اتصل شخصيًا ببعض النواب

26-06-2023

قال النائب السابق أنطوان زهرا إن الموقف الثابت والنهائي لنا ألا موافقة على أي رئيس يمدد الأزمة ويكون أداة للممانعة لمنع قيام الدولة. أضاف عبر “لبنان الحرّ” ضمن برنامج “الجمهورية القوية”: في الظرف الحالي خُضنا الاستحقاق الرئاسي بمرشح التقاطع جهاد أزعور ولن نخرج من هذا التقاطع، والمفروض على الرئيس نبيه بري أن يواظب على الدعوات لعقد جلساتٍ متتالية كما ينص الدستور.

ولفت إلى أن السيد حسن نصرالله اتصل شخصياً ببعض النواب ممن يدّعون أنهم في الوسط قبيل جلسة انتخاب رئيس الجمهورية الأخيرة، معتبراً أن حزب الله يحاول تطبيع فكرة أنه لا ينكسر وأن إرادته ستطبّق، لكنّ الواقع غير ذلك وعملية فرز وعدّ الأصوات في الجلسة الماضية هي استخفاف بالدستور وبالقوانين. أضاف: واجب الرئيس بري الدستوري كان إعادة الاقتراع بعد فقدان مغلف خلال الجلسة الأخيرة، وخروج النواب كان فضيحة أكبر ويعني أنهم لن يقبلوا النتائج مهما كانت، ونحن لن نسمح لهم بإنتاج رئيس كما يريدون لتكريس الهيمنة حتى تأمين ظروف لتعديل النظام السياسي في ظل استسلام الآخرين الأمر الذي لن يحصل بوجودنا.

زهرا رأى أن الحوار يكون عند وجود أزمات خارجة عن المألوف ولا إمكانية للحلّ وإلا لا دستور أو قانون أو سلطات لدينا، فنحن إما نكون في غابة أو هناك مواجهة بين من هم خارجون عن الدستور وبين من يريدون تطبيق الدستور والقانون وحماية مؤسسات الدولة.

واعتبر أن الدور الإقليمي لحزب الله انتهى والدور الذي يسمونّه مقاومة نحن نسميه “السلاح غير الشرعي”، والحزب يتحمّل مسؤولية ما وصلنا إليه من أزمات وعندما واجهناه دستورياً قام بـ 7 أيار، واليوم انكسرت إرادته شاء أم أبى ، اعترف أم كابر.


Current track
Title
Artist

كل عام وانتم بخير، سهرة رأس السنة من لبنان الحر، العرض الأخير للأخبار، القداس الالهي، قلنا بونجور، الصباحية الاولى والثانيةتابعوا