Home

مكرزل: القاعدة ستنتخب الرئيس

23-08-2023

RLL
RLL
مكرزل: القاعدة ستنتخب الرئيس
/

“رفاق تنتخب رفاق”… تحت هذا الشعار ينظم حزب القوات اللبنانية انتخَاباته الداخلية في 29 تشرين الأول، حيث ستنتخب القاعدةُ الرئيسَ ونائبَهُ واحدىَ عشرَ عضواً من الهيئةِ التنفيذيةِ، ليؤكدَ مرةً جديدةً انه الحزب الذي حيثُ لم يجرؤ الآخرون.

ولشرحِ العملية الاقتراعية استوضحنا الآلية من الأمينِ العام لحزب القوات اللبنانية اميل مكرزل.

وأوضح مكرزل أن الهيئة التنفيذية في الحزب اجتمعت وقررت يوم 29 تشرين الأول 2023 موعداً للانتخابات الداخلية على مستوى رئيس الحزب ونائبه و11 عضواً في الهيئة التنفيذية.

ودعا عبر “لبنان الحرّ” كل الرفاق المنتسبين إلى المشاركة في هذه الانتخابات على أن تتجاوز مدة انتساب المقترع ثلاث سنوات، ويمكنهم أن يقترعوا من خلال مراكز الاقتراع “الميغاسنتر” أو عبر هواتفهم الذكية.

وأشار مكرزل إلى أنه على المرشح لعضوية الهيئة التنفيذية أن تكون مدة انتسابه إلى حزب القوات اللبنانية تجاوزت 10 سنوات، أما بالنسبة إلى الرئيس ونائب الرئيس فيجب أن تكون المدة 15 سنة.

ورداً على سؤال، أجاب مكرزل أن كل مقترع ينتخب 11 عضواً إضافة الى الرئيس ونائب الرئيس، ولا لوائح بل ترشيحات فرديّة حصراً مما يعزز الديمقراطية ويلغي دور المحادل، مشيراً إلى أن القاعدة تنتخب الرئيس. كما كشف أنه حتى اللحظة تقدم 12 رفيقاً بترشيحاتهم إلى الأمانة العامة، وهذا مؤشر يعزز الديموقراطية الداخلية في الحزب. أضاف: لدينا ثقة بكل المرشحين ولا فارق بين قواتي وآخر، وما يجمع الرفاق أعمق بكثير من انتخابات داخلية ظرفية، وشعارنا سيكون “رفاق تنتخب رفاق”.

بالمختصر… الانتخاب حق وواجب لان لبنانَنَا آتٍ.

 

التقرير للزميل ريشار حرفوش


Current track
Title
Artist

ع لبنان لاقونا مع رندا بو داغر الاحد الساعة التاسعةتابعوا