Home

لتبقى لنا الحرية – غسان حاصباني

31-08-2023

RLL
RLL
لتبقى لنا الحرية - غسان حاصباني
/

أكد عضو تكتل “الجمهورية القوية” النائب غسان حاصباني عبر لبنان الحر أن نجاح بناء الدولة يتطلب ان يقتنع جميع اللبنانيين بضرورة حصر السلاح بيد الجيش اللبناني للبدء بعدها ببناء المؤسسات بشكل صحيح وتقويتها، وعندها تنجح المعادلة الثلاثية: ارض، شعب، مؤسسات.

ورأى ان من يحمل السلاح يخرّب السلم الأهلي، وهذه المعادلة تسقط عندما ينتصر مبدأ الشعب أي عندما يعي المواطن أهمية دوره في مختلف الأمور ولا سيما في الدفاع عن ارضه ومقاومة أي محتل.

كما شدد على ضرورة تقوية مؤسسات الدولة ولو كانت ضعيفة اليوم وتتعرض لضغوط وتأثيرات في بعض الأحيان لأنها تبقى المؤسسات الواجب دعمها حتى الوصول الى الهدف المنشود فتصبح قادرة على ضبط كل الامور ومعاملة جميع اللبنانيين بالتساوي.

حاصباني لفت الى ان هناك من يسعى اليوم الى تدمير كل المؤسسات لذا يتوجب على كل لبناني مواجهة هذا المخطط والحفاظ على المؤسسات بالتوازي مع الدعم الإقليمي والدولي الذي يساعد في عدم السماح بخطف الدولة. وشدد على استمرار “القوات اللبنانية”  بالتمسك بالدستور والقوانين والاستحقاقات الدستورية والمؤسسات الوطنية كافة لأنها الضمانة الوحيدة للحفاظ على الدولة وشعبها والحفاظ على هويته وقيمه وثقافته والا سنصبح في بقعة ارض تعمّها الفوضى في شرق المتوسط تتفكك تدريجيا.

وإذ اعتبر انه من الممكن مواجهة أي شيء إذا تحلينا بالإيمان والرجاء والأمل فهذا الأهم بالنسبة للإنسان، اشار حاصباني الى ان “الهوية خليط من القيم التي يحددها المجتمع وهويتنا بنيت بعد تراكم الاف السنوات من النضال والبقاء والحضور وليس فقط الوجود، اذ مر على لبنان احتلالات كثيرة وحضارات مختلفة واستطعنا التعلم منها لبناء تجربتنا”. أضاف: “لأننا في مخاض الولادة ولأنه ما من بلد ينشأ ويرسخ نفسه من دون شهادة ونضال خصوصا في بلد كلبنان، اذ يعد نقطة عبور والتقاء، هذا سيكلّفنا المزيد من التضحيات والشهادة. لذا من واجبنا الاستمرار في ما بدأه شهداؤنا”.


Current track
Title
Artist

نشرة بانوراما، شهيد اليوم، زياح المسا ونشرة اخبار ام تي فيتابعوا