Home

أبو الحسن: يبدو ان الفراغ الرئاسي سيطول

18-11-2023

أشارَ عضو اللقاء الديمقراطي النائب هادي أبو الحسن إلى ان الحزب الاشتراكي كان يدعو دائماً لتلافي الشغور في أي موقع واليوم يدور النقاش حول المراكز الأمنية في البلاد وكنا نحاول ان نتلافى هذا الامر باقتراحات قوانين قبل اكثر من عام.

وقال عبر لبنان الحر: وصلنا اليوم الى المحظور وموقفنا واضح : يجب تمكين كل مؤسسات الدولة واولها المؤسسة العسكرية وقوى الامن الداخلي .

أضاف: طالبنا تلافي الشغور من خلال انتخاب الرئيس ويبدو ان الفراغ سيطول لذا طلبنا التمديد للعماد جوزيف عون لمناقبيته في المؤسسة ولضرورة تعيين قائد أصيل . لا يجوز في هذه المرحلة ان نعرض المؤسسة العسكرية لاي اهتزاز بل يجب تمكينها وترك الحسابات الشخصية على حدة وتمرير هذه المرحلة .

وجزم: نحن لا نقايض في المؤسسة العسكرية وننظر ومن منظار وطني اذ يجب ان يكون هناك قائد أصيل للجيش ونراعي أصول التوازنات المتفق عليه في لبنان .

وإذ تحدث عن محاولات لتعيين قائد جيش جديد، لفتت الى ان من هم مطروحون لقيادة الجيش أشخاص محترمين ولكن عندما يكون هناك تعيين باجماع القوى السياسية سيكون هناك انتقاء لأحد الأسماء وعندما تجمع القوى السياسية والمسيحية على اسم عندها نتخذ الموقف .

وتحدث أبو الحسن عن ان حزب الله يريد التوافق على مبدأ ما ويراعي التيار الوطني الحر .

وأوضح انه في حال تعذر حل ملف قائد الجيش في مجلس النواب، هناك اقتراحات قوانين وعندها نناقش ونفضل الذهاب الى التمديد .


Current track
Title
Artist

نشرة بانوراما، شهيد اليوم، زياح المسا ونشرة اخبار ام تي فيتابعوا