Home

الأسمر: الفصائل المنتشرة في الجنوب فهي تنضوي تحت راية حزب الله

11-12-2023

أكد عضو تكتل الجمهورية القوية النائب سعيد الاسمر أن القرار 1701 الذي وافق عليه حزب الله في وقت كان بحاجة اليه لإبعاد شبح الحرب عنه لم يطبّقه ونحن كقوات لبنانية نريد ان يطبق القرار تحت رعاية الامم المتحدة وان ينتشر الجيش اللبناني على كامل الاراضي اللبنانية وله كامل التجهيزات لينتشر ونحن مستعدون للمساعدة ونقول نعم لترسيم الحدود.

وعن جبهة الجنوب اكد عبر لبنان الحر أنّ قرار الحرب الذي اتخذ في الجنوب وقامت به ميليشيا مسلحة تحاول فرض قواعدها في الداخل والخارج وتعرّض الشعب اللبناني للخطر ومن الممكن أن تتطور الأمور بشكل سريع. اضاف أما بالنسبة للفصائل المنتشرة في الجنوب فهي تنضوي تحت راية حزب الله وبالتالي فالحزب يستعملها كبند من بنود ورقة التفاوض.

وسأل الاسمر: بمَ استفادت حركة حماس من قذائف حزب الله من الجنوب الى داخل الاراضي الاسرائيلية؟ فإنّ الحزب قرّر فتح الجبهة والآن يطالب الدولة بالتعويض على المتضررين. أضاف: قذائف حزب الله بلا طعمة.

وقال الاسمر: لا نريد تغييب دور الدولة وتطبيق شريعة الغاب كما يفعل الفريق الآخر وسعينا لكي يكون لدينا جمهورية قوية ونريد أن تكون الدولة حاضرة على كلّ الأراضي اللبنانية خصوصاً بتطبيق كلّ القرارات الدولية في ظل وجود عدو. وشدد على أنه لا يمكن بناء دولة إلا بجيشها وشعبها واقتصادها القوي وليس بميليشيا مسلحة غير شرعية.

وعن التمديد لقائد الجيش أشار الى انه لو كان قائد الجيش جوزيف عون يأتمر من التيار الوطني الحر لكانوا أول من طالب بالتمديد له لانهم لا يريدون بناء دولة بل يريدون موظفين لديهم.

وقال الاسمر: نحن ضد التشريع بغياب رئيس للجمهورية ولكننا بحالة استثنائية ومصلحة الدولة فوق كلّ اعتبار وسنذهب طبعًا الى الجلسة التشريعية . وأكد أن لا أحد يحرج القوات اللبنانية فنحن منسجمون مع ذاتنا.

وختم الاسمر بتفاؤل قائلا: بعد كلّ نفق مظلم هناك نور ودائمًا الأمل موجود ولن نستسلم لأنّ بعض الافرقاء لن يستسلموا لنصل الى دولة فعلية وقوية.


Current track
Title
Artist

قناديل سهرانه مع زياد عقيقي: مقتطفات شعرية وموسيقى الاربعاء الساعة العاشرة مساءتابعوا