Home

الجمهورية القوية بين السياسة والأعياد

25-12-2023

عدوان: لترجمة الانتصار بالتمديد لقائد الجيش بانتخاب رئيس قراره بيده

أكد نائب رئيس حزب القوات اللبنانية النائب جورج عدوان أهمية النهج والانتصار الذي تحقق بعدم السماح لتسلل الفراغ الى رأس المؤسسة العسكرية لافتا الى ان من يهيمن على كل قرار في لبنان كان يبغي الهيمنة على قرار هذه المؤسسة.

وقال عبر لبنان الحر إِنَّ هذا الانتصار الذي حققناه لكل اللبنانيين خطوةٌ على الطريق التي نسير فيها والتي يجب ان تُترجم بانتخاب رئيس جمهورية قراره بيده ويستعيد الجمهورية الخاضعة للهيمنة إضافة الى استعادة الحكومة قرار الحرب والسلم ووضع مصلحة لبنان قبل مصلحة اي محور او اي فريق.

عقيص: لا القرارات الدولية ولا اصلاح حقيقي من دون رأس للجمهورية يتمتع بحد أدنى من المواصفات

شدد عضو تكتل الجمهورية القوية النائب جورج عقيص على ضرورة ألا نقبل باي تسوية إقليمية – دولية على حساب سيادتنا ورفض اي طبخة على حسابنا تطبخ في الغرف المغلقة، مؤكدا أن القوى المعارضة تمتلك اليوم ما يكفي من الحكمة والنضوج واللحمة بين بعضها البعض وهي ترجمت ذلك بخوض معركة التمديد لقائد الجيش وموضحا أن التناغم مطلوب للبقاء في الجهوزية وبعيدين من الحسابات الانانية الضيقة والتوجه اكتر الى الخيارات الاستراتيجية الكبرى التي قد تريح الشعب اللبناني.

قال عبر لبنان الحر: لا القرارات الدولية ولا اي تطوير او اصلاح حقيقي قد يبصر النور من دون رأس للجمهورية يتمتع بحد أدنى من المواصفات التي تعيد لنا التفاؤل بالإتيان بحكومة فاعلة من الاكفاء المتخصصين والوصول الى قضاء يعمل ويفصل بين الناس وابعاد المؤسسة العسكرية عن الغيمة التي مرقت فيها بسبب الشخصنة والكيد السياسي.

أيوب: للذهاب الى انتخابات رئاسة جمهورية تكون صناعة وطنية

اعربت عضو تكتل الجمهورية القوية النائبة غادة أيوب عن تخوفها من ان تتغير هوية لبنان بعدما ضُربت كل المؤسسات متمنية استكمال الاجماع الوطني او شبه الاجماع للمكونات التي لا تزال تؤمن بالدولة والذهاب الى انتخابات رئاسة جمهورية تكون صناعة وطنية كي نبدأ العبور الى الدولة اللبنانية التي تحمي كل اللبنانيين ولا تسمح لفريق مسلح بالاستقواء على باقي الفرقاء.

وقالت عبر لبنان الحر: نجحنا في حماية المؤسسة العسكرية من التطاول وجنبنا البلد من محاولة ضرب الاستقرار الذي تؤمنه هذه المؤسسة التي لا تزال تشكل الدعامة الاخيرة في الدولة اللبنانية.

ايلي خوري في رسالة الى اهل الجنوب

قال عضو تكتل الجمهورية القوية النائب ايلي خوري ان اللبنانيين بأكثريتهم الساحقة نجحوا في المحافظة على جيشهم ومؤسستهم العسكرية وهي التي كانت معرضة ان يصيبها متل ما أصاب المؤسسات الأخرى.

ودعا عبر لبنان الحر اهل الى الجنوب الصمود لتمرير المراحل الصعبة التي يمر فيها لبنان.

شمعون: لمعرفة أي لبنان نريد للمستقبل

أمل رئيس حزب الوطنيين الاحرار النائب كميل شمعون تخطي كل الصعاب في السنة المقبلة بانتخاب رئيس جديد للجمهورية.

وعن الانتصار في التمديد لقائد الجيش، لفت شمعون عبر لبنان الحر الى اننا في أمس الحاجة للجيش اللبناني وصموده معربا عن تفاؤله في المرحلة المقبلة رغم ان التفاؤل وحده لا يكفي وبالتالي يجب تكثيف الجهود لانتخاب رئيس وهذا هو الإنجاز الكبير الذي يمكّن لبنان من التقدم.

وقال شمعون: لا حل إلا بالسلام الذي يضمن مستقبلا كريما لجميع أبناء لبنان وعلى من يحمل السلاح فيه الادراك ان الوضع في يدنا لناحية تأزيم او حلحلة الوضع لافتا الى ان المساعي تبذل وكل الدول تحاول مساعدة اللبنانيين باتجاه السلام لكن الأهم ان نتصالح مع بعضنا البعض ومعرفة أي لبنان نريد للمستقبل.

يزبك: للعمل الدؤوب من اجل الوصول الى رؤية مشتركة تؤدي الى انتخاب رئيس للجمهورية

أكد عضو تكتل الجمهورية القوية النائب غياث يزبك أن التكتل لم يخرج منتصرا من معركة التمديد لقائد الجيش بل ان لبنان وشعبه على مختلف طوائف هم من خرجوا منتصرين وأن الجيش اللبناني من خلال تماسكه والحفاظ على قوته وعملانيته تحت إمرة قائد حكيم ومختبر هو من انتصر ايضاً.

أضاف عبر لبنان الحر اننا نسير اليوم في اتجاه أن النهج السياسي الذي عملنا به من اجل امرار التمديد لقائد الجيش هو نفسه الذي اثبت صحته ويجب ان يحتذى بحذافيره للخروج من الازمة وانتخاب رئيس.

وقال يزبك: كان يمكن ان ننجي لبنان منذ أكثر من سنة من الفراغ والفوضى لو تم الاستماع الى القوات اللبنانية التي دعت الى حوارات جانبية مثمرة وعمل دؤوب وصادق في الكواليس يستدعي مخزوناتنا الوطنية عند القوات اللبنانية وغيرها وقد تبين أن هناك مخزونات لم يتم افسادها او الانتقاص من قدرها أدت الى تعزير فرص الاستقرار في لبنان والتمديد لقائد الجيش.

وتمنى على الشركاء في الوطن من مختلف المشارب والمآكل السياسية والانتماءات الطافية ان نقارب موضوع الرئاسة بالحرارة والقوة والجدية نفسها من خلال عمل دؤوب في الكواليس ليلا ونهارا للوصول الى رؤية مشتركة تؤدي الى انتخاب رئيس للجمهورية.

الدكاش: القوات والتكتل يعملان على لإبعاد الحرب عن لبنان

قال عضو تكتل الجمهورية القوية النائب شوقي الدكاش عن التمديد لقائد الجيش انه تمكنا في مجلس النواب من تحقيق نوع من الاستقرار الامني والسياسي مبديا استعداد القوات اللبنانية للانفتاح على مختلف الخيارات للوصول الى رئيس جمهورية يليق باللبنانيين والمؤسسات ويحقق طموحات المواطن.

أضاف عبر لبنان الحر ان المنظومة الحاكمة كانت ولا تزال تمعن في البلد خرابا اقتصاديا واجتماعيا، إلا ان القوات والتكتل يعملان على لإبعاد الحرب عن لبنان وتحقيق السلام.


Current track
Title
Artist

نشرة بانوراما، شهيد اليوم، زياح المسا ونشرة اخبار ام تي فيتابعوا