Home

الدكاش: كلام نصرالله يعني قبوله بالمُفاوَضات

08-01-2024

أَكَّدَ عضو تكتل الجمهورية القوية النائب شوقي الدكاش أَنَّ ما يريده حزب الله هو فقط تعزيز ورقة إيران في التفاوض مع الولايات المتحدة، إلا أن لبنان لا يحتمل، وكلام السيد حسن نصرالله عن أن “لبنان اليوم هو أمام فرصة تاريخية” تعني أنه يقبل بالمفاوضات. وقال: نحن ضد وحدة الساحات لأننا لا نقبل بانتهاك سيادة لبنان ونطالب بتطبيق القرار 1701 ولن نستسلم أبداً وسنقف سداً منيعاً بوجه أي فريق يريد أخذنا إلى محور معيّن.

وشدد عبر لبنان الحر على أن المقاومين هم المغترب والمزارع والصناعي والإقتصادي والقطاع السياحي وكل من لا يزال يكافح لاستمرار مؤسسته وديمومة من يعمل لديه، المقاوم هو الذي ما زال يدافع عن حرية وسيادة لبنان، وليس من يقول إن لا صوت يعلو فوق صوت المعركة. أضاف: نحمي بلدنا بوحدتنا، نحمي لبنان بما يردده دوماً البطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي ورئيس حزب القوات اللبنانية الد. سمير جعجع أي الحياد، نحمي بلدنا بإنتخاب رئيس للجمهورية وتأليف حكومة ووضع موازنة، نحمي لبنان عبر منع حزب الله من ربط لبنان بالخارج.

الدكاش اعتبر أنه عبر التفاوض الثنائي والحوار البنّاء نصل إلى نتيجة في مسألة رئاسة الجمهورية كما حصل بالنسبة للتمديد لقائد الجيش العماد جوزاف عون، فنحن دائماً نؤمن بالدستور والمؤسسات، داعياً إلى الإسراع في انتخاب رئيس للجمهورية وتشكيل حكومة قادرة تعمل لمصلحة لبنان وليس لمصلحة فريق لبناني معيّن.

وحول ما حصل في مطار رفيق الحريري الدولي في بيروت أمس، قال: وزير الأشغال يقول “لا خرق ولا تقصير”. ما عليك فعله حضرة الوزير هو أن تعلمنا من قام بهذا الأمر وما هو الخلل الذي حصل لخرق الأمن السيبراني في البلد أو “بس شاطرين بالمؤتمرات الصحافية”.

اضغَط على الرّابِط الآتي للإسِتماع إلى حَديث النائِب شوقي الدكاش ضمن برنامَج الجمهورية القويّة:

https://www.rll.com.lb/2024/01/08/al-joumhouriyah-el-kawiyah-chawki-daccache-2/


Current track
Title
Artist

نقابات ومصالح مع فادي ناكوزي الساعة الثانية عشرة تابعوا
+