Home

المعارضة و”التيار” يردان على كلام بري عبر “لبنان الحرّ”

15-01-2024

RLL
RLL
المعارضة و"التيار" يردان على كلام بري عبر "لبنان الحرّ"
/

ردّ النائب وضاح الصادق على كلام رئيس مجلس النواب نبيه بري عن ألا مرشح لرئاسة الجمهورية سوى سليمان فرنجية.

وقال عبر لبنان الحرّ: “شككت بكلام بري، وهو أمر مستغرب ان يصدر هذا الكلام عن شخص بخبرته بغض النظر عن اختلافنا بالسياسة معه”.

ورداً على سؤال عن أن ثمة مرشحاً واحداً وهو سليمان فرنجية، سأل الصادق: ماذا عن ميشال معوّض الذي كان يحصل على 50 صوتاً، وماذا عن جهاد أزعور الذي حصل على 59 صوتاً أضاف: لنذهب الى جلسة انتخابية. نحن لا نخضع لأوامر الخارج، وهم ساروا مع فرنسا بتسويتها، وهم يقولون طالما أن الحرب قائمة في غزة فلا مجال للكلام عن انتخابات رئاسة الجمهورية.

تابع: “نحن جاهزون باسم المعارضة للمشاركة في الجلسة من دون تعطيل النصاب، مشددا على أن أزعور لا يزال مرشح المعارضة، وسأل: لماذا لا يفتحون المجلس، ونحن لن نقاطعها وسنؤمن النصاب”.

من جهته، رد عضو تكتل لبنان القويّ النائب سليم عون على كلام بري عن أن لا مرشح لرئاسة الجمهورية سوى سليمان فرنجية.

وقال للبنان الحرّ: “لوضع البولصة في مكانها المناسب، وعلى القوى السياسية خصوصًا المسيحية عدم تسهيل عمل الحكومة ومجلس النواب في ظل غياب رئيس جديد للبلاد”.

وسأل: “لماذا سيسهل رئيس مجلس النواب الى انتخابات رئاسية جديدة اذا كان عمل مجلس الوزراء ومجلس النواب منتظم وقائم بشكل طبيعي؟”.

ورداً على كلام بري عن الا مرشحين سوى سليمان فرنجية قال عون: “اذا كلامكم صحيح ليدعي بري الى جلسة انتخابية ونرى ماذا سيحصل بها، واذا انتخب فرنجية يكون كلامه على حق واذا انتخب شخصية أخرى يكون على خطأ”.

 

التقرير للزميل ريشار حرفوش


Current track
Title
Artist

Mix FM مع انطوان صفير: الجمعة والسبت العاشرة ليلاتابعوا