Home

حجار: لماذا ندخل دائما في النفق ونتهم الآخرين؟

26-02-2024

جدد وزير الشؤون الاجتماعية في حكومة تصريف الأعمال هكتور حجار نصيحته لرئيس الحكومة نجيب ميقاتي بالذهاب الى مبدئين بسيطين في موضوع القطاع العام والعسكريين المتقاعدين وهما الكفاية والعدل.

وأشار عبر لبنان الحر الى انه عندما نكون كحكام عادلين وننظر الى كفاية القطاع العام والمتقاعدين نصل الى الحل وعندما لا ننظر الى الكفاية لا يستطيع الانسان ان يقتات لقمة عيشه .

وقال حجار: كنت اتمنى على الرئيس ميقاتي ان يكون السباق في هذا الموضوع، لافِتًا الى انه سبق وتمنى عليه في الاشهر الاخيرة من السنة الماضية الا يذهب في تخصيص بعض الفئات ومن ثم يقول انه لا توجد اموال ، فكان علينا ان نبادر تجاه شعبنا قبل ان ينتفض .

اضاف: ما حصل من تحرك للعسكريين المتقاعدين واضراب للموظفين في الوزارات جاء نتيجة عدم العدل وعدم الكفاية.

وسأل حجار: لماذا ندخل دائما في النفق ونتهم الآخرين؟

وردا على سؤال، أجاب: ما يقوم به رئيس الحكومة جبار وكبير جدا ولكن عليه ان يتجه صوب المبادئ الثابتة وان يوسع دائرة مستشاريه ليصل الى الحقيقة وهذا ما قلته له مرات عدة، فلا نستطيع ان نؤتي ونحاط بمستشارين من طبقة غنية مدركة في العلم وتقديم النظريات في التقاعد والمتقاعدين وهي لم تلتق يوما بفقير ، في حين ان المواطنين لا يأكلون .

وسأل حجار: هل كان من الضروري ان نصل الى ما وصلنا اليه من اضرابات للموظفين في الوزارات؟ لو كنا في شهر 11 من السنة الماضية عادلين لكنا وجدنا حلا لهذا الموضوع .

وتابع: عندما يكون الوطن بأكمله والمحيط ايضا يعيش حالة قلق أليس الافضل ان نكون منتظمين اكثر ونعرف ماذا نفعل وان نستبق الاحداث؟

وختم حجار: لا احد يعرف الى اين سنصل فالقرار عند رئيس الحكومة وليس صحيحا انه لا توجد اموال كافية لموضوع الموظفين لكن هناك اموال لاناس وتحجب عن اناس آخرين.


Current track
Title
Artist