Home

الحاج: لا أحد يمكنه أن يفرض علينا شيئًا بالقوة

18-03-2024

قال عضو تكتل الجمهورية القوية النائب رازي الحاج إنّ مقاومتنا اليوم تُمارس بالطرق السلميّة والديمقراطية بينما الفريق الآخر لديه كلّ الأدوات المتاحة على كلّ المستويات لفرض فائض القوّة على جزء من اللبنانيين، موضِحًا أَنَّ الحقيقة المطلقة هي أنّ حزب الله وفريق الممانعة يتمسّكون بمرشحهم لرئاسة الجمهورية وهم يعلمون جيدا أنه لا يملك الأكثرية النيابية وهم يقفلون مجلس النواب وبالتالي يقولون “يا بتمشوا بي يللي بدنا ياه” أو سيبقى البلد كما هو الآن.

وشدد عبر لبنان الحر على أن لا أحد يمكنه أن يفرض علينا شيئًا بالقوة واليوم هناك توازن سلبي في البلد ولا يمكن التوجه إلى توازن إيجابي إلا بالطرق الديمقراطية وبالتالي انتخاب رئيس للجمهورية وتشكيل حكومة قادرة.

ورأى الحاج أن لا شيء تغيّر منذ سنة ونصف السنة حتى الآن وهناك فريق عليه أن يردّ “إجرو إلى لبنان”، أما نحن فسنستمر بالمعركة الدستورية.

وأشار إلى أن الفريق المسيحي الذي كان مُسيطرا لمدة 17 سنة هو فاقد للمبادرة وبالتالي فاقد الشيء لا يُعطيه، ونحن نؤمن بكتاب إسمه الدستور اللبناني وكل أزماتنا تأتي، كما قال البطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي أمس، من خرق هذا الدستور.

ولفت الحاج إلى أن ما يحصل في الجنوب ليس مناوشات بل إنها حرب يمكن أن تمتد لتشمل كل لبنان، فهم أخذونا إلى هذه حرب واقتصادنا تعطل أكثر وأكثر.


Current track
Title
Artist

Mix FM مع انطوان صفير: الجمعة والسبت العاشرة ليلاتابعوا