Home

بو عاصي: حزب الله ليس مصدر قوة للبنان بل لإيران

25-03-2024

أكد عضو تكتل الجمهورية القوية النائب بيار بو عاصي أن حزب الله حاصر نفسه وحاصرنا اكراماً للقضية الايرانية، لافتًا إلى أن هذا الحزب يعترف بوجود دولة ودويلة وهو يعتبر أنه الدولة وما تبّقى هي الدويلة ويأخذ لبنان رهينة ويضع الرهائن عند الرئيس نبيه بري الذي يقفل باب السجن وبالتالي لا دور آخر له.

ورأى عَبرَ لبنان الحر أن الإيراني مرتاح وليس مجبورًا على التوجه إلى تسوية، فما يهمّ طهران في لبنان هو حزب الله والجبهة مع إسرائيل. وقال: حزب الله ليس مصدر قوة للبنان بل لإيران وهو يقضي على الدولة والمؤشر اليوم زيارة وفيق صفا إلى الإمارات، التي نحترم ولنا علاقة جيدة معها، إلا أنه استقدم معه أسلحة سياسية تخوّله الجلوس مع أيٍ كان بندّية، وللأسف هناك تخاذل دولي في هذا الصدد.

وشدد بو عاصي على أن أي حزب لديه إيديولوجيا “رح يفوت بالحيط” في النهاية، فحزب الله خرّب لبنان نقديّاً وإقتصاديّاً وحاصر نفسه وحاصرنا إكراماً للقضية الإيرانية. أضاف: نحن اليوم المقاومة الفعلية وليس حزب الله، والحوار هو كذبة كبيرة ولا أحد يستطيع التأثير على المسار السياسي في البلد من دون أن تكون لديه أدوات، وبالتالي ماذا تستطيع الخماسية أن تقدّم؟ فحزب الله لا يزال يصرّ على سليمان فرنجية ولا أرى ما يضطرّه للتراجع عن ذلك، كما لا اعتقد أن ترشيح اللواء الياس البيسري هو جدي. أما من يقول ان الفراغ يضغط على “الحزب”، فأذكره أنه بأغلق البلد لسنيتن ونصف السنة ولم يأبه بتداعيات ذلك على اللبنانيين

ورأى أن التيار الوطني الحرّ “مزروك” بمصلحته وليس بمصالح اللبنانيين، لافتاً إلى أن النائب جبران باسيل يتصرف مع الحزب كما تصرفت اطراف عدة مع السوريين قبل العام 2005 أي تستسلم أمامهم لتأمين مصالحها.


Current track
Title
Artist

كل الفرق مع ايلديكو: من الثلاثاء الى الجمعة الساعة العاشرة صباحاتابعوا