Home

مكرزل: الحزب لا يهمّه الحرب بل التسوية مَعَ الأمريكي

01-04-2024

أكد الأمين العام لحزب القوات اللبنانية اميل مكرزل ان لا أحد يرهبنا ويهددنا بالحرب، فالشعب اللبناني مر ويمر بحروب كثيرة ولم يخضع للتهديد، مُشيرًا إلى ان حزب الله لم يأتِ على لبنان ولا على شعبه بشيء إيجابي. وسأل: مع كلّ القتل والدمار الذي تسبّب به الحزب في حرب الجنوب كيف أراح جبهة غزة؟ فالحزب لا يهمّه الحرب بل ما يهمّه فعلا هو التسوية التي يريدها مع الأمريكي الذي يدعّي حزب الله بأنه الشيطان الأكبر.

وعن معادلة الربح والخسارة قال عبر لبنان الحر: بالنسبة لحزب الله فهو دائمًا منتصر كما انتصر في حرب تموز 2006 لأنه غير مهتم بالخسائر التي يتكبدها لبنان والشعب اللبناني لهذا نرى اليوم أنّ معظم اللبنانيين يعرفون تمامًا بان قضية الحزب ليست لبنان ولا اللبنانيين.

وشدد مكرزل على ضرورة ألا نستهين بالتوازن القائم في المجلس النيابي فلولا هذا التوازن لكان قرار الحرب والسلم اليوم في قصر بعبدا.

وعن التيار الوطني الحر وما ينادي به عن حقوق المسيحيين، شبّه الحقوق بالسفينة التي تغرق والركاب الذين يتقاتلون على من يجلس في المقدمة.

وكشف مكرزل أَننا نشدد كقوات لبنانية على بند السيادة في وثيقة بكركي لأنه البند الأساس واصفا الوثيقة بالعمل التراكمي للوصول الى تحقيق السيادة اللبنانية على كامل أراضيها.


Current track
Title
Artist