Home

مطر: الدولة هيبة

25-05-2024

روى رئيس بلدية القاع بشير مطر عبر لبنان الحر ما حصل على الحدود اللبنانية السورية. وقال: نصب الجيش اللبناني مكمناً لبعض المهربين اللبنانيين والسوريين في منطقة حدودية وقد أطلق الاخيرون النار باتجاه الجيشين اللبناني والسوري فحصل تبادل لاطلاق النار بين الجيشين والمهربين أدى الى لغط في الموضوع وألقى في ختامها الجيش اللبناني القبض على مهرب ورحله عائلته وأقفل محل مهرب سوري آخر كان يضعه احتيالياً باسم شخص لبناني وصادر له البضاعة .

أضاف عبر لبنان الحر:: تعطي الإجراءات التي يتخذها الجيش مفعولًا وتضغط على النازحين والسوريين بشكل عام الذين أصبحوا يحسبون حساباً للإجراءات الجدية.

وشكر مطر الجيش والقوى الأمنية والمخابرات، مُتَمِنِّيًا أَن يكملوا المسيرة للحد من خطورة التفلت السوري .

وتابع: أشير الى انه يمكن للمهربين ان يتعاونوا مع الجهة السورية التي قد تعمد الى اطلاق النار لمساعدتهم على اجتياز الكمائن او تشكيل ضغط على الجانب اللبناني، اذ سبق ان حصل الأمر ويمكن ان يحصل اليوم .

وختم: تُلاقي إجراءات الجيش ترحيبًا على الرغم من ان هناك صعوبة في كثرة الطلبات والوساطات للسوريين كما اللبنانيين فهم يريدون تطبيق القانون على الآخرين وليس عليهم ويتعبون السلطات الأمنية والعسكرية لكن الناس ممتنون على الرغم من اننا سهل زراعي ونحن بحاجة لعمال سوريين موسميين ولكن لا يمكن ان نحملهم وعائلاتهم بكل مكوناتهم فهذا يشكل عبئاً ونلاحظ ان الطرقات تكون فارغة بسبب الإجراءات المتخذة وأقول: الدولة هيبة ووقتا تكون الهيبة موجودة كتير من الاشيا بتظبط لحالها.


Current track
Title
Artist

برامج ومنوعات ليلية، العرض الأخير للأخبار، القداس الالهي، قلنا بونجور، الصباحية الاولى والثانيةتابعوا