Home

الحاج: حزب الله خارج الإطار اللبناني الرسمي

24-06-2024

أكد عضو تكتل الجمهورية القوية النائب رازي الحاج أن لبنان اليوم مخطوف كجمهورية ودولة وحكومة ورئاسة جمهورية وبالتالي المؤسسات الدستورية التي يضع حزب الله يده عليها، أما نحن فنواجه هذا المنطق ونقول لكل دول العالم إن لبنان مخطوف على مستوى قرار الحرب والسلم، مشددا على أن حزب الله لا يمكنه اليوم تهديد كل اللبنانيين كما لا يمكنه فرض شيء أمام المواجهة السياسية السلمية من جهتنا.

وأشار عبر لبنان الحر إلى أن حزب الله هو خارج الإطار اللبناني الرسمي وهو يقول علنًا إنه جندي في ولاية الفقيه، ونحن مواجهتنا مع هذا الفصيل الذي يخطف الدولة ويأخذنا إلى هوية مختلفة عن لبنان، مشددا على أنه لا يمكن لبعض النواب أن يكونوا اليوم حصان طراودة.

وأكد الحاج أن طريقة الدفاع عن الأرض تحددها الحكومة اللبنانية وهناك قرار داخلي بعدم تسليح الجيش اللبناني، وهذا القرار مُتخذ من حزب الله، ونحن نقول إن لا حلّ لهذه الأزمة إلا باستعادة الدولة اللبنانية لقرارها. ولفت إلى أن المعركة اليوم مصيرية، ورئيس الجمهورية يحدد بالشكل أيّ كيان وهوية للبنان مستقبلاً، ولذلك على عاتق النواب مسؤولية تاريخية.

وشدد على أن حزب الله يريد الإطباق على لبنان كاملا ويريد أن ينتقل من حالة عدم الشرعية إلى أن يكرّس لبنان الرسمي على صورته ومثاله، داعياً القوى السياسية لأن لا يكون لها موقفان حيال هذا الأمر، وعلى الحزب أن يعلم أن لبنان يستحيل أن يبتلعه طرف ويأخذه إلى محوره.

وإذ طالب الحاج بأن يكون للبنان أكثر من مطار، أكد الحاج على أن غياب السلطة السياسة لا يمنع القوى الأمنية من القيام بواجباتها. وقال: سيكون ملف المطار محط متابعة لتكتل الجمهورية القوية، ومن جهة أخرى لا يحق لحزب الله تهديد قبرص فهذا الحزب لا يخدم مشروع لبنان ويريد تقويضه ويجعله بخدمة المشروع الفارسي.


Continue reading

Current track
Title
Artist

هنّ مع كارلا عيد القصّيفي السبت الساعة الحادية عشرةتابعوا