Home

بو عاصي: شعار حزب الله دجل وهو ليس مقاومة بل مشروع حكم

08-07-2024

شدد عضو تكتل “الجمهورية القوية” النائب بيار بو عاصي على أن إيران تستلم البلد على المستوى العسكري والأمني، وحزبُ الله يفرض قراره بموضوع السلاح، لافتًا إلى أنه في شعار حزب الله “جيش وشعب ومقاومة” دجل وهو ليس مقاومة بل مشروع حكم، سائلاً: من كلّفه القيام بحرب استباقية؟ فهو أطاح بالدستور والأنظمة. وقال: لبنان ليس بلد التسويات بل هو المشروع المشترك لبناء الوطن، فالحمض النووي للبنان سيبقى مشروعًا مشتركاً وليس حلف أقليات.

وأشار عبر لبنان الحرّ إلى أَنَّ رئيس مجلس النواب نبيه بري “ناقعنا” في الحوار منذ سنة ونصف السنة وهو شلّ مجلس النواب لسنتين ونصف السنة لأن “حزب الله” طلب منه ذلك إلى حين انتخاب ميشال عون رئيسًا للجمهورية، وثال: أنا لا أتكهن بالمستقبل ولكن لا أرى متغييرات وتسويات في المنطقة، كما أنه لا حوار في لبنان ولو بعد مئة سنة ونحن لن نستسلم.

وإذ شدد على أن الديمقراطية التوافقية كذبة كبيرة ونحن المقاومة الفعلية ومن ندافع عن لبنان، اردف بو عاصي: إذا كان التيار الوطني الحر يريد التقرّب من حزب الله “صحتين على قلبو” ولكن “بستحلي شي يوم يقول جبران باسيل جملة إلها طعمة. هناك استخفاف بعقول الناس، واليوم جبران باسيل غيور لأن البلد مهدد! ولكن ألم يكن مهددا سابقا عندما “سكّر المجلس” سنتين والنصف السنة من أجل السير بميشال عون رَئيسًا.

جدد دعوته إلى مناظرة مع التيار الوطني الحر في موضوع تعداد النازحين، قائلا: سأضع إصبعي في عيونهم، وميشال عون “البطل القومي” قررّ وقف احصاء  UNHCR


Current track
Title
Artist

كل عام وانتم بخير، سهرة رأس السنة من لبنان الحر، العرض الأخير للأخبار، القداس الالهي، قلنا بونجور، الصباحية الاولى والثانيةتابعوا