Home

المعلوف: باسيل يتمتع بفكر نرجسي إلغائي

19-08-2019

رأى عضو تكتل الجمهورية القوية النائب السابق جوزيف المعلوف أن “التباطؤ في عمل الحكومة سيؤثر بالتأكيد على التصنيف المالي المقبل”، آملا ان “تبدأ الحكومة بإقرار الإصلاحات التي تحدث عنها الحريري في واشنطن”. وتوقع مفاجآت إيجابية، وقرارات جدية من قبل الحكومة، خصوصًا في جلستها المقبلة للبدء بالمسار الإصلاح”.

ولفت عبر “لبنان الحر” ضمن “برنامج الجمهورية القوية” الى أن “زيارة رئيس الحكومة واشنطن تهدف إلى تأكيد دعم الإدارة الأميركية للبنان والفصل بين واقع حزب الله العسكري والعمل الحكومي”.

وأشار المعلوف إلى أن “حزب الله يحاول الظهور بشخصية “الأمر لي” لزيادة نفوذه، لكنه لم ينجح”، مضيفا أن “العقوبات الأميركية على حزب الله سارية لكن لا أعتقد أنها ستؤثر مباشرة على لبنان وخصوصًا القطاع المصرفي”.

أضاف: “أستبعد الحرب الاسرائيلية على لبنان، وآمل أن يعود حزب الله إلى كنف الوطن ويسلّم سلاحه”.

واستغرب المعلوف “كلام البعض على دعم حزب الله وسلاحه، فيما الجيش قادر على حماية الحدود”. وأعلن أن القوات تطالب “بقرار سياسي واضح ليشرع الجيش بضبط الحدود اللبنانية ووقف استعمال المعابر غير الشرعية”.

وتوجه المعلوف إلى وزير الخارجية جبران باسيل سائلا: “من أين لك هذا؟” معتبرًا أن “الوزير باسيل يتمتع بفكر نرجسي إلغائي”. وطالبه “بكشف عن حسابه علنيًا، إذا كان يتمتع بالمصداقية والشفافية، ويثبت أن أول إبراز عن أمواله المنقولة وغير المنقولة للمجلس الدستوري، والأخير، لا يحملان فرقًا كبيرًا”.

في ملف الكهرباء، أعلن المعلوف أن “وزارة الطاقة لم تقم بعد بأي خطوة نحو بدء تنفيذ خطة الكهرباء، التي كانت واعدة وأثنينا عليها”. أضاف: “التأخر في تعيين مجلس إدارة، يعود للفريق السياسي الذي يسعى إلى السيطرة عليه من خلال أشخاص يميلون إليه”.

وكشف عن مناطق كثيرة في بعلبك لا يستطيع الجُباة دخولها لأنهم ممنوعون منعًا باتًا، مشيرًا إلى سوء إدارة في ملف الكهرباء.


Current track
Title
Artist

Point EDU مع سالم خليفة: التاسعة مساءتابعوا
+