Home

المعلوف: انا على تواصل مع وزير الصحة

16-03-2020

أكد عضو تكتل الجمهورية القوية النائب سيزار المعلوف ان “نجاح هذه الحكومة هو نجاح لكل لبنان، وفشلها سيؤثر سلباً على الشعب اللبناني بأثره”.

وقال المعلوف لـ”لبنان الحر”، “فيروس صغير اسمه كورونا هز العالم بأسره، واصاب الأثرياء قبل الفقراء”، متمنياً من الجميع الوقاية منه واعتماد كل الارشادات اللازمة والمطلوبة، وانا على تواصل مع وزير الصحة حمد حسن في ما خص الشأن الصحي في زحلة”.

وأعلن المعلوف “أنه وفي ظل هذه الظروف التي لا ترحم، ارى انه من واجبي كنائب في البرلمان اللبناني ان اضع راتب شهر آذار بتصرف الصندوق الذي خصصته وزارة الصحة اللبنانية لدعم حملة مكافحة فيروس كورونا”

اضاف، “كما أشجع من يستطيع من زملائي النواب على المثل، ومن لا يسمح له وضعه المادي بذلك فأي دعم او مساعدة في هذا الوقت هي مقدرة جداً”.

وشدد على ان “الفريق السياسي الذي اعطى الحكومة الثقة، يتدخل سياسياً في قراراتها، وكنا كدولة بمنأى عن صندوق نقد دولي لو أغلقنا حنفية التهريب والفساد في الداخل اللبناني”.

وأشار المعلوف الى انه “قدم قانوناً منذ 7 أشهر ليخلق 15000 فرصة عمل بإنشاء مختبرات زراعية في زحلة، وتحول الاقتراح الى اللجنة المختصة، ولا قرار واضحاً فيه حتى الساعة”.

وعن الوضع الاقتصادي والمالي، قال المعلوف، “لا احمل المسؤولية الاقتصادية والمالية الى حاكم مصرف لبنان حصراً، انما الحكومات ووزارات المال المتعاقبة تتحمل ايضاً مسؤولياتها، وأهم أمر يكمن بالإصلاح هو بتوقيف الهدر والفساد، واعادة الأموال المنهوبة، وباب الحل سيبدأ عندما نجد كبار المسؤولين والنواب والوزراء في السجون”.

أضاف، “توقيف الهدر ضرورة لكي تستعيد الحكومات ثقة الشعب اللبنانيّ والدول العربية، وإذا نجحت الحكومة في الحصول على الكهرباء 24/24 ساعة تصل الكهرباء الى كل اللبنانيين على مختلف انتماءاتهم، ويكون انجاز ذو افادة جماعيّة”.

وطلب المعلوف، “من هذه الحكومة والمصرف المركزي والمصارف الأخرى إعادة أموال المودعين، وعندها تعود الثقة بين السلطة والشعب، فنحن في كعب الانهيار، وحقنا ان نعرف اين هم اموالنا كمودعين”.

ولفت الى انه لن يشارك بأي جلسة لمجلس النواب يطرح فيها مشروع قانون “Hair Cut” على الناس الفقراء، اما إذا كانت على الأثرياء، فما من مشكلة كون الأغنياء يتحملون هكذا إجراءات.

واكد ان “الثورة مستمرة ونحن صوتها في مجلس النواب وأتمنى ان تقرع أبواب مراكز الفساد في لبنان”.​


Current track
Title
Artist

Point EDU مع سالم خليفة: التاسعة مساءتابعوا
+