Home

جبور: سينهزم نصرالله في مسألة رئاسة الجمهورية

13-05-2024

شدد رئيس جهاز الإعلام والتواصل في القوات اللبنانية شارل جبور على أن من يتوهم ويسعى إلى تسوية مع حزب الله هو واهم ومجرم بحق لبنان. وقال عبر لبنان الحر ضمن برنامج “الجمهورية القوية”: لا أرى سوى رئيس للجمهورية توافقي وسينهزم السيد حسن نصرالله في مسألة رئاسة الجمهورية، وما نُمي الينا عن أن اللجنة الخماسية ستضع مهلة زمنية حفاظاً على صدقيتها مقابل أن فريقا يفرض مقولة “عنزة ولو طارت”، وبعد مرور شهر إذا لم تصل هذه اللجنة إلى وضع الرئاسة على السكة فستُسمي االفريق المعطل أي الثنائي الشيعي.

أضاف: في النهاية سيتراجع نصرالله وستتراجع الممانعة وسيكون هناك رئيس للجمهورية إلا أن المشكلة الأساس ستبقى سلاح حزب الله.

ولفت جبور إلى أن حزب الله أسس دويلته على المستويات كافة إلا أن وضعيته اليوم في تراجع مستمر، فالدوائر العربية ليست معه، والدوائر السنيّة والمسيحية والدرزية ليست معه وجزء من الدوائر الشيعية ليست معه، وعلى الرغم من كل ذلك فهو يصادر قرار الدولة ونحن لا يمكننا سوى الاستمرار في المواجهة، لافتاً إلى أن حزب الله غير مؤهل لأن يكون في أي موقع سلطة وهو أخطر من الاحتلال لأن له هوية لبنانية، ومشروعه يتمثل بإسقاط الاستكبار العالمي. وقال: اليوم لا مكاسب لحزب الله مقابل تراجعاته بمعزل عن خسائره في الداخل وكل يوم يخوض معارك ولا يعلم ماذا سيحصل غدا وكل شعاراته لا تخدم أحدًا، فهم لا يستطيعون إزالة إسرائيل ولا يمكنهم أن يجلسوا “على جنب”.

وشدد على أن من يمنع قيام دولة في لبنان هو حزب الله الذي هو أداة إيرانية وبالتالي هناك دولة تهدد وجودنا، وسأل: بأي حق ستبقى إيران مسيطرة على حدودنا بواسطة حزب الله؟


Current track
Title
Artist

قصة وطن مع ايلديكو ايليا: الساعة االعاشرة صباحاتابعوا